آخر الأخبار

9 خطوات لانشاء متجر Facebook احترافي

يمنحك Facebook خيار إنشاء متجرك المخصص من خلال صفحة عملك وبيع المنتجات للجمهور المستهدف

يمكنك إنشاء متجر Facebook لعملك في 9 خطوات 

أطلق Facebook متجره الخاص عندما كان التسوق عبر الإنترنت من تجار التجزئة المتجدد في ذروته. ومع ذلك ، فقد نجحت في جذب أكثر من 100 مليون مستخدم لشراء المنتجات من موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها.

9 خطوات لانشاء أفضل متجر Facebook احترافي

لم يعد Facebook مجرد شبكة اجتماعية تربط الأشخاص في جميع أنحاء العالم. الآن ، يمكنك إنشاء عملك بالكامل داخله وكسب دخل ضخم. في الماضي ، لم تكن إدارة أعمال التجارة الإلكترونية بهذه البساطة كما هي الآن. كل شيء على بعد نقرات قليلة.

يمنحك Facebook خيار إنشاء متجرك المخصص من خلال صفحة عملك وبيع المنتجات للجمهور المستهدف.


ميزة استخدام هذه الميزة هي أنك لم تعد بحاجة إلى إعداد موقعك الخاص لبيع منتجاتك أو منتجات الجهات الخارجية. تحتاج إلى استثمار أموال وموارد أقل ويمكن أن تكسب بسرعة مثل أي موقع إلكتروني آخر للتجارة الإلكترونية.

في هذه المقالة ، سأوضح لك كيفية إعداد صفحة Facebook الخاصة بك (في غضون 9 خطوات) وكيفية الترويج لها للجمهور المستهدف.


خطوات انشاء متجر احترافي


يجب أن تعرف النقاط قبل إنشاء متجر Facebook

قبل الانتقال إلى الجزء الرئيسي ، إليك بعض النقاط التي يجب أن تعرفها لتجنب أي لبس لاحقًا في المقالة:

متجر Facebook و Facebook Shop هما نفس الشيء.

أنت بحاجة إلى أداة تصميم رسومي لإنشاء صور منتجاتك. قم بإجراء بحث على Google وستجد العديد من هذه الأدوات المجانية والمدفوعة.

يمكنك البيع مباشرة على Facebook أو ربط المنتجات بموقعك على الويب. في حالات Bothe ، يوفر لك Facebook مساعدة متساوية لتوليد حركة المرور.

إذا اخترت الارتباط بموقع ويب خارجي ، فإن Shopify يعد خيارًا جيدًا. يوفر الارتباط بموقع ويب أيضًا وجودًا أفضل عبر الإنترنت. لذا ، يجب أن تذهب لهذا الخيار.

لا تبيع منتجاتك من خلال حساب شخصي. إنه ضد سياسة Facebook.

خطوات إنشاء متجر / متجر Facebook

إن إنشاء متجر Facebook ليس سوى لعبة طفل. ستعرف عندما تقوم بإنشائه. أنا هنا أناقش 9 خطوات ، على الرغم من أن عددًا من الخطوات يختلف على أساس القالب الذي اخترته. يمكن تغيير النموذج في أي وقت. 

لتغيير القالب الخاص بك إلى التسوق


1. قم بتغيير النموذج الخاص بك إلى Shopping


يحتوي Facebook على قالب قياسي محدد افتراضيًا لصفحة عملك. يمكنك تغييره إلى Shopping بحيث تظهر علامة التبويب Shop على صفحتك على Facebook ، أسفل صورة الغلاف الخاصة بك. تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> القوالب وعلامات التبويب> تحرير (بجوار القالب الخاص بك)> عرض التفاصيل> تطبيق القالب> انقر فوق موافق.


بعد تغيير النموذج ، يمكنك المتابعة إلى الخطوات التالية.

2. انقر فوق علامة التبويب متجر من القائمة اليسرى

يمكنك رؤية خيار التسوق الآن أسفل صورة الغلاف الخاصة بك. انقر فوقه ويمكنك توفير رابط إما إلى موقع الويب الخاص بك أو السماح له بالبقاء على صفحتك على Facebook. الآن ، من القائمة اليسرى ، انقر فوق Shop للمضي قدمًا وإعداد منتجاتك.


3. وافق على شروط وأحكام البائع على Facebook


بعد النقر فوق علامة التبويب "المتجر" ، يمكنك رؤية مربع حوار حيث يتم توفير رابط لشروط وأحكام البائع. تأكد من قراءتها بعناية قبل الموافقة. سيتيح لك هذا معرفة نوع المنتجات التي يحظر Facebook بيعها. يمكنك أيضًا فهم سياسات الإرجاع والاسترداد بشكل أفضل. إذا قمت بطريق الخطأ بعرض عنصر محظور للبيع ، فهناك احتمالية أن يتم حظر صفحتك ، فيس بوك صارم في سياساته.


4. اختر طريقة الخروج


بعد الموافقة على الشروط والأحكام ، عليك اختيار طريقة الدفع. هناك خياران: أولاً ، رسالة للشراء ، مما يعني أنه يمكن للمشتري شراء المنتج عن طريق إرسال رسالة إليك. الثاني هو Check Out on another Website ، مما يعني أنه سيتم إرسال المشتري إلى موقع التجارة الإلكترونية لإكمال مشترياته. هذان نوعان من طرق الدفع على Facebook. في حالة اختيارك الخيار الثاني ، تحتاج إلى توفير رابط إلى موقع ويب خارجي في وقت إضافة منتج.


5. حدد العملة لمتجر Facebook الخاص بك


يحتوي Facebook Shop على قائمة بجميع العملات الممكنة التي يمكنك التفكير فيها. يظهر خيار العملة بعد تحديد طريقة الدفع.

في حالة رغبتك في تغيير العملة أو طريقة الدفع ، ستحتاج إلى حذف المتجر من علامة تبويب المتجر وإنشاء متجر جديد. ابحث عن رمز الترس واختر حذف. سيؤدي هذا أيضًا إلى حذف المنتجات المضافة بالفعل إلى المتجر.


6. أضف وصفًا لما ستبيع صفحتك على Facebook


لقد قمت بإنشاء متجر Facebook الخاص بك. حان الوقت الآن لإضافة المنتجات. أولاً ، أبلغ المستخدمين لديك بما تبيعه. يمكنك كتابة الوصف في مربع يظهر في الجزء العلوي من القسم بالنقر فوق "وصف ما تبيعه صفحتك على Facebook (قد يختلف السطر المحدد)". هناك حد أقصى يبلغ 200 حرف.


7. أضف منتجات إلى متجر Facebook الخاص بك


أسفل مربع إضافة الوصف مباشرةً ، سترى خيارًا لإضافة منتجات. تأكد من قراءة إرشادات Facebook قبل إضافة المنتجات. وفقًا لهم ، يمكنك فقط إضافة منتجات مادية للبيع. تحتاج إلى ملء نموذج يتضمن اسم المنتج والصورة والسعر والوصف وإمكانية الرؤية جنبًا إلى جنب مع بعض الخيارات الأخرى.

لن تتمكن من إضافة المنتج إلا إذا قمت بتحميل صورة به. تأكد من أن حجم الصورة لا يقل عن 1024 * 1024 بكسل. حاول تحميل أكثر من صورة واحدة لكل منتج مثلما هو الحال في مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة. يمكنك أيضًا إضافة فيديو منتج.


اكتب اسم المنتج.


املأ السعر. يمكنك أيضًا طرح منتجك للبيع بسعر مختلف.

صِف منتجك بالمزايا باستخدام جمل قصيرة. حاول استخدام النقاط. تجنب عناوين URL والرموز التعبيرية. وفقًا لإرشادات Facebook ، لا يمكن أن يحتوي الوصف على عناوين بريد إلكتروني أو عناوين طويلة أو أرقام هواتف أو علامات ترقيم مفرطة أو أحرف كبيرة أو صغيرة أو روابط خارجية أو مفسدين للفيلم.

أضف حجم المنتج واللون من خلال خيارات التحرير.

يمكنك أيضًا ذكر سياسات الشحن الخاصة بك في خيارات التعديل.

بعد حفظ معلومات المنتج الخاص بك. يستغرق Facebook ما يصل إلى 24 ساعة لمراجعة منتجك إذا كان يطابق سياساته.

شارك المنتج الذي تمت مراجعته على صفحة Facebook Business الخاصة بك. أخبر متابعيك بما يدور حوله هذا المنتج الجديد. إذا أضفت منتجات متعددة ، فلا تشاركها دفعة واحدة. لا تشارك أكثر من منتج أو منتجين في اليوم.


8. إنشاء مجموعات المنتجات


تقدم العديد من مواقع التجارة الإلكترونية ، إلى جانب بيع العناصر الفردية ، منتجات متعددة في مجموعة واحدة. يمكنك القيام بذلك على Facebook أيضًا. يتيح لك Facebook إنشاء مجموعات من منتجاتك. تعمل هذه المجموعات على تبسيط تجربة البحث للمشترين. تتوفر الميزة بعد إضافة العديد من المنتجات في متجر Facebook الخاص بك.

تحتاج إلى إنشاء اسم لمجموعتك ثم إضافة المنتجات. يمكنك أيضًا اختيار تمييز المجموعة بحيث تبرز في متجر Facebook الخاص بك. انظر إلى الصورة أدناه لمعرفة كيفية عرض المجموعة على صفحتك على Facebook.


هذه هي الطريقة التي سيتم بها عرض المجموعة على صفحة Facebook الخاصة بك.


9. قم بتغيير زر الحث على الشراء


لقد ذكرتها بالفعل في الخطوة 2 ، ولكن فقط لتذكيرك. الخيار الموجود أسفل صورة الغلاف "تسوق الآن" هو زر الحث على اتخاذ إجراء. عند النقر فوقه ، يكون لديك خيار إما اختبار الزر أو تعديله أو حذفه. تحتاج إلى توفير رابط لموقع الويب الخارجي الخاص بك إذا اخترت طريقة الخروج باسم "تسجيل الخروج على موقع ويب آخر" ، وإلا فهناك خيار آخر "تسوق على صفحتك". تقرر بنفسك.


الترويج لمتجر Facebook الخاص بك

لا تتوقع أن يأتي الناس بمفردهم ويزوروا متجرك. أنت بحاجة لنشر الكلمة وإخبارهم بفوائد منتجك ولماذا يجب عليهم شرائها؟ يمكنك مشاركة متجرك الكامل أو منتج أو مجموعة على Facebook.

لديك خيار "مشاركة متجرك" في الزاوية اليمنى العليا. أضف بعض النص وأنت على ما يرام. يمكنك أيضًا صفحات مختلفة لإشراك المزيد من الجماهير. عندما ينقر جمهورك عليها ، ستتم إعادة توجيههم إما إلى Facebook Shop الخاص بك أو إلى موقع ويب خارجي. شارك عندما يكون لديك عروض وخصومات خاصة. نحن ، كمستخدمين ، نموت للبحث عنهم!

اهم النصائح المفيدة 

المشاركة منتج معين ، ضع علامة على المنتج في منشورك. تحتاج فقط إلى كتابة اسم المنتج أو المعرف الخاص بك ويتم ذلك.

يمكنك أيضًا مشاركة المجموعات ، والتي ستظهر في نموذج الرف الدائري في رسالتك.

تمت تغطية كل شيء هنا لبدء أول متجر لك على Facebook. يمكنك أيضًا دمج طرق الدفع الجزئية لمنح متابعيك تجربة تسوق أفضل. إذا كان موقعك في الولايات المتحدة ، فيمكنك القيام بذلك بنفسك ، ولكنك ستحتاج إلى تحديث منتجاتك بنفسك أيضًا.

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال