آخر الأخبار

افضل 18طريقة للترويج على مواقع التواصل الاجتماعي

 افضل 18طريقة للترويج على مواقع التواصل الاجتماعي

افضل مواقع التواصل الاجتماعي للترويج


الترويج علي مواقع التواصل الاجتماعي


سواء كنت مسوقًا متمرسًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو مسوقًا يتطلع إلى المغامرة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أو صاحب عمل يتطلع إلى الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي.

فمن المفيد أن تعرف أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة.


سيتيح لك ذلك زيادة وصول علامتك التجارية إلى أقصى حد على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتفاعل مع الأشخاص المناسبين ، وتحقيق أهداف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك .


أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للترويج


بالطبع ، الأمر لا يتعلق فقط بحجم مواقع التواصل الاجتماعي. إنه أيضًا ما إذا كان موقع الوسائط الاجتماعية مناسبًا لعملك ولك. هل تناسب صورة علامتك التجارية؟ هل جمهورك المستهدف يستخدم موقع التواصل الاجتماعي هذا؟ كم عدد مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكنك إدارتها في وقت واحد. 

لتسهيل الأمور عليك ، أجريت بعض الأبحاث وجمعت معلومات حول أفضل 18 موقعًا للتواصل الاجتماعي في عام 2022. سيكون بعضها مألوفًا لك ، وقد يبدو البعض الآخر غريبًا بالنسبة لك. قد يكون من المفيد قراءة المزيد عن مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تكون رائعة علامتك التجارية ولكنك لم تكتشفها.


وتذكر أنه ليس عليك أن تكون كل مواقع التواصل الاجتماعي !


أشهر 18 موقعًا للتواصل الاجتماعي في عام 2023


(تشير كلمة MAU إلى المستخدمين النشطين شهريًا ، بينما تشير MUV إلى الزوار الفريدين شهريًا.)


1. Facebook - 2.23 مليار وحدة MAU

صفحة الفيسبوك الخاصة بشركة فوستر كوفي


Facebook هو أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم ، حيث يستخدمه أكثر من ملياري شخص كل شهر. هذا ما يقرب من ثلث سكان العالم! وهناك أكثر من 65 مليون مؤسسة تجارية باستخدام الفيسبوك صفحات و أكثر من ستة ملايين المعلنين بنشاط على تعزيز أعمالهم على الفيسبوك، مما يجعل من رهان آمن جدا إذا كنت تريد أن يكون لها وجود على وسائل الاعلام الاجتماعية.


فإنه من السهل أن تبدأ في الفيسبوك لشكل من أشكال المحتوى كلها تقريبا يعمل كبيرة في الفيسبوك - النصوص والصور و أشرطة الفيديو ، وأشرطة الفيديو الحية ، و القصص . لكن لاحظ أن خوارزمية Facebook تعطي الأولوية للمحتوى الذي يثير المحادثات والتفاعلات الهادفة بين الأشخاص ، وخاصة أولئك من العائلة والأصدقاء. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول النجاح مع خوارزمية Facebook المحدثة ، فقد شارك Brian Peters ، مسوق الشراكة الإستراتيجية لدينا ، أسرار الخوارزمية الجديدة وما يمكنك القيام به لتزدهر على Facebook

تذكر أيضًا تحسين المحتوى الخاص بك للجوال حيث أن 94 بالمائة من مستخدمي Facebook يصلون إلى Facebook عبر تطبيق الهاتف المحمول


2. يوتيوب - 1.9 مليار مشاهدة

صفحة YouTube الرئيسية


YouTube هو نظام أساسي لمشاركة الفيديو حيث يشاهد المستخدمون مليار ساعة من مقاطع الفيديو كل يوم . للبدء ، يمكنك إنشاء قناة على YouTube و علامتك التجارية حيث يمكنك تحميل مقاطع فيديو للمشتركين لمشاهدتها وإبداء الإعجاب بها والتعليق عليها ومشاركتها.

اهم نصائح التسويق الإلكتروني

إلى جانب كونه ثاني أكبر موقع للوسائط الاجتماعية ، يُعرف موقع YouTube (المملوك من قبل Google) أيضًا بأنه ثاني أكبر محرك بحث بعد Google. (لذلك إذا كنت تريد ظهور علامتك التجارية على YouTube ، فإنني أوصي بقراءتها على YouTube SEO .)


أخيرًا ، يمكنك أيضًا الإعلان على YouTube لزيادة وصولك إلى النظام الأساسي.


3. WhatsApp - 1.5 مليار مشاهدة 

WhatsApp هو تطبيق مراسلة يستخدمه أشخاص في أكثر من 180 دولة. في البداية ، تم استخدام WhatsApp فقط من قبل الأشخاص للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم. تدريجيا ، بدأ الناس في التواصل مع الشركات عبر WhatsApp. (عندما كنت في بانكوك لشراء بدلة جديدة ، تواصلت مع الخياط عبر WhatsApp.)


تعمل WhatsApp على تطوير نظامها الأساسي للأعمال للسماح للشركات بالحصول على ملف تعريف تجاري مناسب ، لتقديم دعم العملاء ، ومشاركة التحديثات مع العملاء حول مشترياتهم. بالنسبة للشركات الصغيرة ، فقد قامت ببناء تطبيق WhatsApp Business بينما بالنسبة للشركات المتوسطة والكبيرة ، هناك WhatsApp Business API . فيما يلي بعض القصص عن كيفية استخدام الشركات لتطبيق WhatsApp


4. Messenger - 1.3 مليار 

اعتاد Messenger أن يكون ميزة مراسلة داخل Facebook ، ومنذ عام 2011 ، جعل Facebook Messenger تطبيقًا قائمًا بذاته وقام بتوسيع ميزاته بشكل كبير. يمكن للشركات الآن الإعلان وإنشاء روبوتات محادثة وإرسال رسائل إخبارية والمزيد على Messenger. منحت هذه الميزات الشركات عددًا لا يحصى من الطرق الجديدة للتفاعل والتواصل مع عملائها.


إذا كنت تفكر في استخدام Messenger لعملك ، فإليك سبع طرق يمكنك من خلالها استخدام Messenger للتسويق


5. WeChat - 1.06 مليار 

محفظة WeChat

نمت WeChat من تطبيق مراسلة ، تمامًا مثل WhatsApp و Messenger ، إلى نظام أساسي متعدد الإمكانات . إلى جانب المراسلة والمكالمات ، يمكن للمستخدمين الآن استخدام WeChat للتسوق عبر الإنترنت وإجراء الدفع في وضع عدم الاتصال ، وتحويل الأموال ، وإجراء الحجوزات ، وحجز سيارات الأجرة ، والمزيد.


WeChat أكثر شيوعًا في الصين وبعض أجزاء آسيا. إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا في تلك المناطق (حيث يتم حظر منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook) ، فقد يكون WeChat بديلاً جيدًا.


6. Instagram - 1 مليار

Instagram هو تطبيق وسائط اجتماعية لمشاركة الصور والفيديو. يتيح لك مشاركة مجموعة واسعة من المحتوى مثل الصور ومقاطع الفيديو والقصص ومقاطع الفيديو الحية. كما أطلقت مؤخرًا IPTV لمقاطع الفيديو الأطول.


كعلامة تجارية ، يمكنك الحصول على ملف تعريف أعمال Instagram ، والذي سيوفر لك تحليلات غنية لملفك الشخصي ومنشوراتك والقدرة على جدولة منشورات Instagram باستخدام أدوات الطرف الثالث .


لمساعدتك على البدء والنجاح ، إليك دليلنا الكامل لتسويق Instagram .


7. QQ - 861 مليون مستخدم 

QQ هي عبارة عن منصة مراسلة فورية تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب الصينيين. (يتم استخدامه في 80 دولة ومتوفر أيضًا بالعديد من اللغات الأخرى.) إلى جانب ميزات المراسلة الفورية ، فإنه يتيح للمستخدمين أيضًا تزيين صورهم الرمزية ، ومشاهدة الأفلام ، ولعب الألعاب عبر الإنترنت ، والتسوق عبر الإنترنت ، والمدونات ، وإجراء الدفع.


يجب أن أعترف أنني لا أعرف الكثير عن QQ لكن كاري لو من ClickZ كتب مقدمة موجزة مفيدة عن QQ للمسوقين . يبدو أنه في حين أن QQ ، وهي منصة أصلية لسطح المكتب ، اعتادت أن تكون أفضل منصة وسائط اجتماعية في الصين ، فقد حل WeChat ، وهو تطبيق مراسلة من نفس الشركة الأم ، مكانه


33. Tumblr - 642 مليون

Tumblr هو موقع تدوين صغير وشبكات اجتماعية لمشاركة النصوص والصور والروابط ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمزيد. يشارك الأشخاص مجموعة كبيرة من الأشياء على Tumblr من صور القطط إلى الفن إلى الموضة.


على السطح ، يمكن أن تبدو مدونة Tumblr تمامًا مثل أي مواقع ويب أخرى. الكثير من المدونات التي تصادفك على الإنترنت ربما تستخدم Tumblr!


إذا كنت ترغب في التفكير في Tumblr للتسويق الخاص بك ، فقد كتب Viral Tag دليل بداية لتسويق Tumblr .


9. Qzone 632 مليون

Qzone هو نظام أساسي آخر للشبكات الاجتماعية يقع مقره في الصين ، حيث يمكن للمستخدمين تحميل الوسائط المتعددة ، وكتابة المدونات ، وممارسة الألعاب ، وتزيين المساحات الافتراضية الخاصة بهم.


وفقًا للعديد من الأشخاص في Quora ، يبدو أن Qzone أكثر شيوعًا بين المراهقين (بينما WeChat أكثر شيوعًا بين البالغين). لكن يبدو أن ظهور الأنظمة الأساسية القائمة على الأجهزة المحمولة مثل WeChat قد تسبب في انخفاض شعبية المنصات القائمة على سطح المكتب مثل Qzone.


10. تيك توك - 500 مليون

Tik Tok (المعروفة أيضًا باسم Douyin في الصين) هي شبكة اجتماعية فيديو موسيقية صاعدة. كان التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم في الربع الأول من عام 2018 ، متفوقًا على Facebook و Instagram وتطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى.


انطباعي الأولي هو أنه يشبه Instagram لمقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة (على الرغم من أنني متأكد من أنه أكثر من ذلك). يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية وتعديلها وإضافة الموسيقى والمؤثرات الخاصة.


على الرغم من أنها تحظى بشعبية كبيرة في آسيا ، إلا أن حدسي هو أن شعبيتها قد تنتشر إلى الغرب. وقد استحوذت مؤخرًا على Musical.ly ، وهي شبكة اجتماعية فيديو موسيقية مماثلة حيث قامت Coca-Cola ذات مرة بحملة ناجحة "Share a Coke and a Song"


11. سينا ​​ويبو - 392 مليون 

غالبًا ما يُعرف Sina Weibo باسم Twitter للمستخدمين الصينيين (نظرًا لأن Twitter محظور في الصين). يحتوي على ميزات مشابهة لـ تويتر - تدوين صغير مكون من 140 حرفًا ، وتحميل الصور ومقاطع الفيديو ، والتعليق ، والتحقق من الحسابات.


إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن Sina Weibo ، فإن What on Weibo ، وهو موقع للإبلاغ عن الاتجاهات الاجتماعية ، قد كتب مقدمة موجزة مفيدة عن Sina Weibo .


12. تويتر - 335 مليون وحدة MAU

Twitter هو موقع وسائط اجتماعية للأخبار والترفيه والرياضة والسياسة والمزيد. ما يجعل Twitter مختلفًا عن معظم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى هو أنه يركز بشدة على المعلومات في الوقت الفعلي - الأشياء التي تحدث الآن. على سبيل المثال ، إحدى اللحظات الحاسمة في تاريخ تويتر هي عندما غرّدت جانيس كرومز صورة طائرة هبطت في نهر هدسون عندما كان على متن العبارة لنقل الركاب.


سمة فريدة أخرى لتويتر هي أنه يسمح فقط بـ 280 حرفًا في تغريدة (140 حرفًا لليابانيين والكورية والصينية) ، على عكس معظم مواقع التواصل الاجتماعي التي لديها حد أعلى من ذلك بكثير.


غالبًا ما يتم استخدام Twitter كقناة لخدمة العملاء. وفقًا للمعلنين على Twitter ، فإن أكثر من 80 بالمائة من طلبات خدمة العملاء الاجتماعية تحدث على Twitter. ويطلق Salesforce على Twitter " الرقم الجديد 1-800 لخدمة العملاء ". هناك العديد من أدوات خدمة العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Buffer Reply ، وهي متاحة الآن لمساعدتك في إدارة محادثات خدمة العملاء الاجتماعية.


13. Reddit - 330 مليون MAU

Reddit ، المعروف أيضًا باسم الصفحة الأولى للإنترنت ، هو نظام أساسي حيث يمكن للمستخدمين إرسال الأسئلة والروابط والصور ومناقشتها والتصويت عليها لأعلى أو لأسفل.


هناك منتديات فرعية (منتديات مخصصة) لأي شيء إلى حد كبير تحت الشمس (وما فوق). ومع ذلك ، تتمتع العناصر الفرعية بمستويات مختلفة من المشاركة ، لذا من الرائع البحث لمعرفة ما إذا كانت هناك عروض فرعية شائعة يمكن أن تكون علامتك التجارية جزءًا منها. على سبيل المثال ، يميل r / socialmedia إلى أن يكون هادئًا جدًا لذلك نادرًا ما نتواجد على Reddit.


إلى جانب تقديم المحتوى الخاص بك إلى Reddit والمشاركة في المناقشات، يمكنك أيضا العثور على أفكار المحتوى و الإعلان على رديت .


لقطة شاشة الصفحة الرئيسية لـ Baidu Tieba

14- بايدو تيبا - 300 مليون MAU


Baidu Tieba هو منتدى صيني على الإنترنت تم إنشاؤه بواسطة Baidu ، أكبر محرك بحث صيني في العالم. تفسيري لوصف Wikipedia هو أن Baidu Tieba يبدو مشابهًا لـ Reddit ، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء موضوع منتدى حول أي موضوع والتفاعل مع بعضهم البعض.


15. LinkedIn - 294 مليون وحدة MAU

ينكدين تغذية لقطة الشاشة


LinkedIn الآن أكثر من مجرد موقع للبحث عن السيرة الذاتية والوظيفة. لقد تطورت إلى موقع وسائط اجتماعية احترافي حيث يشارك خبراء الصناعة المحتوى ، ويتواصلون مع بعضهم البعض ، ويبنون علامتهم التجارية الشخصية. لقد أصبح أيضًا مكانًا للشركات لتأسيس ريادتها الفكرية وسلطتها في صناعتها وجذب المواهب إلى شركاتهم.


لمساعدتك على تنمية متابع صفحة شركتك على LinkedIn ، قمنا بكتابة منشور مدونة يغطي إستراتيجية بسيطة من خمس خطوات .


يوفر LinkedIn أيضًا فرصًا إعلانية ، مثل تعزيز المحتوى الخاص بك ، وإرسال إعلانات مخصصة إلى علب الوارد الخاصة بـ LinkedIn ، وعرض الإعلانات على جانب الموقع.


16. فايبر - 260 مليون MAU

لقطة شاشة لتطبيق Viber


ظاهريًا ، يشبه Viber تمامًا تطبيقات المراسلة الاجتماعية الرئيسية مثل WhatsApp و Messenger. يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل والوسائط المتعددة والمكالمات ومشاركة الملصقات وملفات GIF والمزيد.


ومع ذلك ، يقدم Viber العديد من الفرص للشركات . كعمل تجاري ، يمكنك شراء الإعلانات والترويج لعلاَمتك التجارية من خلال الملصقات وإشراك مجتمعك وعرض منتجاتك في قسم التسوق وتقديم خدمة العملاء.


17. سناب شات - 255 مليون وحدة MAU

Snapchat اكتشف لقطة شاشة


Snapchat هو تطبيق وسائط اجتماعية يركز على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة (المعروفة باسم snaps) بين الأصدقاء. لقد جعل تنسيق القصص شائعًا ، والذي انتشر في النهاية على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Instagram. لكن يبدو أن ظهور قصص Instagram قد أعاق نمو Snapchat واهتمام المسوقين باستخدام Snapchat علاماتهم التجارية بشكل عام.

إذا لم تكن معتادًا على Snapchat ، فإليك دليل المبتدئين إلى Snapchat . أو إذا كنت مترددًا بين Snapchat و Instagram ، فقد كتبنا مقارنة بسيطة بين Snapchat و Instagram للعلامات التجارية .


18. Pinterest - 250 مليون 


Pinterest هو مكان يذهب إليه الناس لاكتشاف أشياء جديدة والحصول على الإلهام ، على عكس معظم مواقع التواصل الاجتماعي حيث يكون التفاعل هو التركيز الأساسي. وفقًا لـ Pinterest ، يقول 78 بالمائة من المستخدمين أن المحتوى الموجود على Pinterest من العلامات التجارية مفيد (أعلى بكثير من المحتوى الموجود على المواقع الأخرى). يمنح هذا علامتك التجارية فرصة فريدة لتشكيل قرارات الشراء الخاصة بهم.

نظرًا لأن مستخدمي Pinterest يريدون أن يكونوا مصدر إلهام لمحاولة أو شراء أشياء جديدة ، فإن التواجد على Pinterest يمكن أن يساعد في وضع علامتك التجارية في أذهانهم. فيما يلي بعض النصائح حول استخدام Pinterest للأعمال التي شاركنا بها فريق Pinterest.

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال