افضل 10 استراتيجيات للتسويق تمكنك من تحقيق افضل النتائج

 
افضل 10 استراتيجيات للتسويق تمكنك من تحقيق افضل النتائج

10 استراتيجيات لاحتراف التسويق الإلكتروني 

ستساعدك استراتيجيات التسويق الرقمي العشر التي يجب أن تمتلكها على تنمية شركتك الناشئة وتحويلها إلى تلك الشركة التي تحلم بها.

الشركات الناشئة في وضع فريد. مثل راعي البقر المترب الذي لا يحمل اسمًا والذي يظهر يومًا ما في بلدة مزرعة هادئة ، أو الطفل الذي يصعب نطق اسمه الأخير والذي ينتقل إلى المدينة في بداية العام الدراسي ، لا أحد لديه أي فكرة عن هويتك.

إنه أمر مخيف بعض الشيء وقد يبدو وكأنه مهمة مستحيلة أن تبدأ في اكتساب الشهرة التي تحتاجها الشركة الناشئة للتطور إلى المراحل التالية. لكنها أيضًا مثيرة بعض الشيء! إنها صفحة نظيفة لتشكيل شركتك الناشئة في الشركة التي طالما حلمت بها.

1. وسائل التواصل الاجتماعي

شبكات التواصل الاجتماعي هي قنوات تسويقية قيّمة حيث تتفاعل الشركات والمستهلكون ويتشاركون الأفكار على مستوى شخصي أكثر من الوسائط الأخرى. بالنسبة إلى شركة ناشئة ناشئة ، تساعد هذه القنوات في نشر الخبر حول منتجك وإبراز من أنت وماذا تقدم للعالم.


يكمن التحدي في اختيار شبكات التواصل الاجتماعي المناسبة لاستهداف جمهورك. إليك بعض النصائح السريعة:
أصبح Instagram أكثر شيوعًا بين الفئات السكانية الأصغر سناً ، حتى عبر Facebook
لا يزال Facebook عبارة عن نظام أساسي شائع يحتوي على الكثير من الميزات لملفات تعريف الأعمال. 

2. اختيارمحرك البحث الأمثل

لقد قضيت الكثير من الوقت في تطوير تجربة موقع الويب الخاص بك. الآن ، تريد أن يتمكن الأشخاص من العثور على موقع الويب الخاص بك بشكل عضوي! هذا يعني اكتشاف موقعك على محركات البحث. تتطلب منك تكتيكات تحسين محركات البحث (SEO) استهداف الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك وأن تصبح مرجعًا في الموضوعات والمواضيع المحيطة بمنتجاتك. بعد ذلك ، سترفع موقعك إلى أعلى صفحات نتائج البحث!

3. محتوى المدونة

واحدة من أفضل الطرق لتطوير سلطة الموقع (وسلطة العلامة التجارية) هي من خلال المحتوى. من خلال نشر المقالات وأصول المحتوى الأخرى على موقع الويب الخاص بك ، ستقوم بتطوير مكتبة من موارد المدونات التي يمكن للأشخاص اكتشافها من خلال عمليات البحث على Google أو Bing أو في أي مكان آخر. ستعرف هذه المدونات الأشخاص بعلامتك التجارية ومنتجاتك وتشجعهم على استكشاف أجزاء أخرى من موقع الويب الخاص بك.
هناك عدة أنواع مختلفة من المحتوى. من الحكمة تطوير إستراتيجية محتوى تمزج بين هذه الأساليب المختلفة معًا. سيؤدي ذلك إلى إنشاء تجربة مدونة أكثر تشويقًا وجاذبية للعملاء.

4. الدفع مقابل الاعلانات

يمكن أن يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا طويلاً جدًا لتقديم النتائج. يعمل Google ببطء في تحديد التصنيفات العضوية في محركات البحث. إذا كنت تعمل في مجال تنافسي للغاية ، فقد يستغرق الوصول إلى قمة تصنيفات البحث شهورًا أو حتى سنوات. تسمح إعلانات الدفع بالنقرة للشركات بإنفاق القليل من المال لوضع رسائل الشركة في أعلى صفحات نتائج البحث وأمام الجماهير ذات الصلة. كشركة ناشئة ، هذا مهم جدًا. أنت بحاجة إلى تطوير هذا الوعي بالعلامة التجارية المهم! هنا تفتقد شيئًا واحدًا يجب أن تعرفه عن كيفية إنشاء إعلانات بانر html5 .


5. مقاطع الفيديو

سرعان ما أصبح محتوى الفيديو نوع محتوى لا يمكن تجاهله. انتشر موقع YouTube في السنوات القليلة الماضية وأصبح مستخدمو الإنترنت يستهلكون المزيد والمزيد من مقاطع الفيديو كل يوم. لا يمكنك الاعتماد على المقالات المكتوبة فقط لتثقيف العملاء! يمكن أن تكون مقاطع الفيديو أكثر جاذبية وقابلية للمشاركة ، مما يجذب عددًا أكبر من المشاهدات والمشاركة مقارنة بمقالة مدونة نموذجية. يعد تطوير وجود قوي على YouTube من خلال مقاطع الفيديو أو المناقشات الإرشادية طريقة رائعة لجذب وتثقيف جماهير جديدة حول شركتك الناشئة.


6. التأثير القوي على الجمهور 

الإنترنت مليء بالشخصيات الراسخة والمؤثرين الذين لديهم جماهير كبيرة من المتابعين المخلصين. إنهم ينشرون المدونات والبودكاست ومقاطع الفيديو وأجزاء المحتوى الأخرى التي يستهلكها جمهورهم بشراهة. جعل المؤثر متحمسًا بشأن شركتك الناشئة يعني أنه سوف يستدير ويجعل المئات من المتابعين متحمسين بشأنه. في بعض الأحيان لا يكون هذا ما تفعله ، ولكن من تعرفه!


7. تجربة المحمول

أصبح الهاتف المحمول هو الطريقة الأولى التي يستخدمها المستخدمون على الإنترنت في البحث والتسوق والتواصل الاجتماعي. إذا كنت لا تنشئ تجربة رائعة للجوال ، فأنت لا تجذب انتباه غالبية جمهورك. من خلال تجربة الهاتف المحمول ، فإننا نعني موقع ويب يعمل بشكل مثالي على الأجهزة المحمولة ولا يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل. عندما يكون أحد المواقع به تحسين ضعيف للجوّال ، سيغادر المستخدمون بسرعة ويبحثون عن تجربة أفضل لهواتفهم الذكية ، وأجهزتهم اللوحية ، وما إلى ذلك.


8. الإحالات

كشركة ناشئة ، فإن قاعدة العملاء / العملاء محدودة. الاستفادة من تكتيكات الكلام الشفهي أمر مهم للغاية ، خاصة في البداية. يمكن لعميل واحد سعيد أن يصبح أحد أكبر سفراء علامتك التجارية. عندما يحدث هذا ، من المهم التعرف على السلوك ومكافأته. يعد إنشاء برنامج إحالة يكافئ العملاء على جلب أصدقائهم وشركائهم إلى عملك طريقة رائعة لتشجيع التسويق الشفهي.


9. روبوتات المحادثة

مع التطور المذهل لإمكانيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي المتقدمة ، أصبحت روبوتات الدردشة استراتيجية تسويق ساخنة. هذه تحاكي ممثل خدمة عملاء بشري على موقع ويب ويمكنها الرد على أسئلة العملاء ورسائلهم. كشركة ناشئة ، هذه إستراتيجية رائعة لأن عملك ليس لديه القدرة على تعيين فريق كامل لخدمة العملاء. إن امتلاك chatbot سهل الاستخدام يتيح لشركتك الاستمرار في الرد على استفسارات العملاء ، حتى عندما تكون أنت وزملاؤك في العمل قد أغلقت متجرًا لهذا اليوم.


10. تجربة متماسكة!

بغض النظر عن الاستراتيجيات التي تختار استخدامها أو كيف تتعامل مع تسويق شركتك الناشئة عبر القنوات الرقمية ، فإن الحصول على تجربة متماسكة أمر أساسي. تريد أن يتعرف عملاؤك على علامتك التجارية في كل نقطة اتصال. وبالتالي ، يجب أن تشعر وكأنها نفس الشركة ، سواء كانت على موقع الويب الخاص بك ، أو تتعامل مع برنامج الدردشة الآلي الخاص بك أو تتصفح محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك. عندما تفتقر التجربة إلى هذا التماسك ، فإنها تشعر بعدم الترابط والارتباك ، خاصةً عندما يتفاعل العملاء عبر قنوات مختلفة في وقت واحد.

عندما تضيف المزيد من القنوات التسويقية ، تأكد من أنك تحافظ على نفس شخصية العلامة التجارية التي اكتسبتها في أي مكان آخر على الإنترنت!


الاستنتاجات

الاستراتيجيات التي اكتشفناها للتو هي بعض من أكثر استراتيجيات التسويق الرقمي المتاحة شيوعًا. لديهم جميعًا القدرة على أن يكون لهم تأثير كبير على شركتك الناشئة. لكن ليس هناك ما يضمن أنك ستجد أكبر النجاحات. كشركة جديدة ، تقوم الكثير من إستراتيجيتك التسويقية باختبار قنوات جديدة واستكشاف استراتيجيات مختلفة لمعرفة ما هو سيئ.


إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال