طريقة استهداف الإعلانات على فيسبوك وجوجل ادسنس

استهداف الإعلانات على فيسبوك وجوجل ادسنس 

طريقة استهداف الإعلانات على فيسبوك وجوجل ادسنس

إستراتيجيات استهداف الإعلانات على Facebook و Google Ads

استهداف الإعلانات : نظرًا للتقدم التكنولوجي في التسويق الرقمي ، ظهر المزيد من منصات الإعلان. ولكن إلى حد بعيد إعلانات فيسبوك وإعلانات جوجل هي المسيطرة.

أهم الأفكار لعمل اعلان ناجح

لقد قمت بتجميع قائمة بإستراتيجيات استهداف الإعلانات (إستراتيجيات إعلانات Facebook وإستراتيجيات إعلانات Google التي ستساعد في زيادة عائد النفقات الإعلانية إلى أقصى حد.

استهداف الإعلانات لتحسين عائد الاستثمار وعائد النفقات الإعلانية

بصفتهما من كبار ناشري الإعلانات الرقمية ، يتحكم كل من Google و Facebook في معظم الإعلانات التي يتم تشغيلها رقميًا. لكنك بحاجة إلى الاستهداف الإعلاني لجني فوائده.

تتناول هذه المقالة أفضل استراتيجيات إعلانات الاستهداف وأكثرها فاعلية في هذه المقالة حتى تتمكن من زيادة عائد الاستثمار وعائد النفقات الإعلانية.

أنت هنا إما لأنك تستخدم بالفعل أحدهما ، أو تخطط للاشتراك في منصات إعلانات Facebook أو Google في المستقبل القريب لتشغيل حملة تسويقية لعملك.

أيًا كانت الحالة ، فإننا نجمع بين استراتيجيات استهداف الإعلانات عالية التحويل لـ Facebook و Google Ads لزيادة عائد الاستثمار إذا تم تنفيذها بشكل صحيح. 

الاستراتيجية القوية هي مفتاح استهداف الإعلانات في التسويق الرقمي

إعلانات Google مقابل إعلانات Facebook

في الجدل المحتدم ، إعلانات جوجل مقابل إعلانات فيسبوك ، أيهما سيذهب إليه ، لا يوجد فائز واضح ، أو خاسر أيضًا ، لأن كلاهما هما المنصتان الرئيسيتان لعمل اعلان في الإنترنت.

ومع ذلك ، فمن الصحيح أيضا أن Google لديها بعض المزايا الواضحة على الفيسبوك ولكنها لا تتخلف عنها بأي حال من الأحوال.

بعد كل شيء ، يعد Facebook أكبر شبكة وسائط اجتماعية ويضم أكثر من 2.01 مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم.

على أي حال ، دعنا نركز على استراتيجيات تحسين استهداف الإعلانات ، لكل من Facebook Ads وإعلانات Google.

شيء واحد يمكن قوله على وجه اليقين هو أن تنفيذ استراتيجيات استهداف الإعلانات هذه سيساعد عملك على تحسين عائد النفقات الإعلانية أو العائد على الإنفاق الإعلاني .

بمعنى آخر ، يمكنك تحقيق عوائد أعلى على الإنفاق الإعلاني من خلال تنفيذ استراتيجيات استهداف الإعلانات المذكورة أدناه.

فيما يلي بعض الإستراتيجيات المتقدمة لاستهداف الإعلانات لزيادة عائد النفقات الإعلانية إلى أقصى حد

1. أستخدم Google Analytics لاكتساب معلومات الجمهور

لكي تنجح الحملة التسويقية ، من الضروري الوصول إلى معلومات الجمهور.

هذا يتطلب التنقيب في البيانات. يعد Google Analytics أفضل أداة تحليلات مجانية متاحة للتنقيب في معلومات المستخدم.

سواء كنت تستخدم Facebook Ads

أو Google Ads ، فإن البيانات والتحليلات ضرورية لإجراء أبحاث السوق.

يعد Google Analytics مفيدًا أيضًا في الحصول على رؤية مباشرة لنوع حركة المرور التي يجذبها موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا التعرف على المعلومات السكانية والاهتمامات والمواقع الجغرافية والأجهزة والمعلمات الأخرى.

كل هذه البيانات عند فحصها وتنفيذها بشكل صحيح في الحملة التسويقية تجعل إعلانات Facebook و Google Ads أكثر استهدافًا ، وبالتالي تسفر عن نتائج أفضل.


التحليلات هي مفتاح فهم جمهورك بشكل أفضل من وجهات نظر مختلفة!


2. تضييق نطاق جمهورك من خلال عوامل متعددة

كلما كان جمهورك ضيقًا ، كان إعلانك مستهدفًا بشكل أفضل. استخدم عوامل متعددة لتحديد الجمهور.


  • أحد الأسباب المحددة للقيام بذلك هو أن إعلاناتك أصبحت ذات صلة. نتيجة لذلك ، تزداد معدلات النقر إلى الظهور (CTR) وتنخفض تكلفة ما بعد النقر (CPC).


  • غالبًا ما تشتكي الشركات من أن إعلانات فيسبوك و Google Ads لا تقوم بالتحويل بقدر ما ينبغي.


  • أثناء البحث عن حلول في مكان آخر ، لا يهتمون بشكل كافٍ بأهمية إعلاناتهم.


  • من المهم أن تكون إعلاناتك ملائمة للجمهور الذي تستهدفه. وإلا فلن يتم التحويل.


  •  يساعدك تخصيص جمهورك وتضييقه على زيادة معدل التحويل.


  • يمكنك استهداف الجماهير بناءً على اهتماماتهم ومواقعهم وخصائصهم السكانية.


لنفترض أن إعلاناتك مصممة لجذب انتباه جيل الألفية ، فإن أفضل استراتيجية استهداف إعلان في الحالة الحالية ستكون استهداف الجمهور الذي يقع في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا.


يستخدم حوالي 87 في المائة من مستخدمي Facebook الأجهزة المحمولة للوصول إلى فيسبوك  لذلك  من المنطقي تمامًا استهداف جماهير الأجهزة المحمولة لإعلانات الفيسبوك وليس سطح المكتب.


3. تقسيم الإعلانات حسب المتصفح والجهاز والمعايير الأخرى

من المهم تحديد الأجهزة التي يستخدمها جمهورك المستهدف للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. وبالمثل ، فإن المتصفحات مهمة أيضًا.

سواء كانت إعلانات Facebook أو إعلانات Google ، تأكد من أن إعلاناتك الرقمية مقسمة بناءً على الأجهزة والمتصفحات التي يستخدمها الجمهور المستهدف.


انظر على سبيل المثال ، بحلول بيانات عام 2017 ، يستخدم حوالي 87 في المائة من مستخدمي Facebook الأجهزة المحمولة للوصول إلى Facebook.


لذلك ، من المنطقي تمامًا استهداف جماهير الأجهزة المحمولة لإعلانات Facebook ، وليس سطح المكتب.


بخلاف الجهاز  يمكن أن تكون أنظمة التشغيل ، Android أو iOS ، عوامل أخرى لتقسيم الجماهير.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الأحداث الخاصة مثل أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية لتقسيم الجمهور.


على سبيل المثال ، يمكن استهداف الإعلانات خصيصًا لتلبية احتياجات المستخدمين الذين تقترب أعياد ميلادهم. بهذه الطريقة سيكون لإعلاناتك صدى أفضل بكثير لدى جمهورك.

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال