آخر الأخبار

عشرة أنواع للتسويق عبر الإنترنت ستجعل حياتك أفضل في الواقع

عشرة أنواع للتسويق عبر الإنترنت ستجعل حياتك أفضل في الواقع

أنواع التسويق عبر الإنترنت


مقدمة

عندما نتعرف على التسويق عبر الإنترنت ، يبدو أنه بسيط للغاية ولكنه يتضمن الكثير من الأجزاء المختلفة التي لا نعرف عنها شيئًا. الشيء الرئيسي هو أنه لا يمكنك تضمين نفسك بالكامل في عالم التسويق عبر الإنترنت لجميع الإمكانات ولكن نعم تحتاج إلى الحصول على المعرفة عنها حتى يسهل عليك الاختيار بطريقتك الخاصة.



على سبيل المثال ، إذا كنت تدرك أن جمهورك المستهدف لا يتفاعل بشكل جيد مع أساليب التسويق مثل إعلانات البانر والإعلانات المدفوعة وأشياء أخرى ، لذلك لن تحصل على النتائج المحتملة. لذلك تحتاج إلى التركيز أكثر على الطرق العضوية لجذب جمهورك المستهدف.


سأخبرك هنا عن الأنواع المختلفة للتسويق عبر الإنترنت ، لذا من السهل عليك تحديد كل منها بناءً على شخصية المشتري.


تحسين محركات البحث (SEO)


حسنًا ، تحسين محركات البحث هو نوع التسويق الذي يغطي مفهومين ويمكنني القول إنهما نوعان. الأول هو تحسين محركات البحث على الصفحة ؛ يتضمن تحسين موقع الويب الخاص بك لكل صفحة ، وملفات تعريف اجتماعية ، وكلمات رئيسية ، وتنقل ، وعناوين رئيسية ، وغير ذلك الكثير.



والثاني هو تحسين محركات البحث خارج الصفحة ، مما يعني أنه يجب عليك تحسين موقع الويب الخاص بك خارج الصفحات. عليك التحكم في كل ما تفعله خارج موقع الويب الخاص بك. يتضمن التعليق على المنتدى وتدوين الضيوف وإنشاء الروابط وغير ذلك الكثير. يجب عليك بناء روابط السلطة التي تتصل مرة أخرى بموقعك على الويب وغيرها من العقارات ، وهي ضرورية جدًا لتحسين محركات البحث.


الدفع بالنقرة (PPC)

حسنًا ، عندما أتحدث عن PPC ، ستعرف أن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) وإعلانات البانر كلاهما مترابطان مع بعضهما البعض وكلاهما لهما بعض أوجه التشابه. لكن من ناحية أخرى ، يعتمد الأمر تمامًا على خطة ميزانيتك.


يشبه مفهوم الدفع لكل نقرة (PPC) أنه يتعين عليك الدفع عندما يهتم شخص ما والنقر فوق إعلانك. تعد إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) قوية جدًا إذا قمت بتشغيل إعلانك من خلال مصادر مختلفة مثل محركات البحث ومنصات الوسائط الاجتماعية وستحصل على أفضل النتائج. عليك فقط أن تحدد ميزانيتك ولن تضطر إلى دفع أكثر من ميزانيتك. بمجرد أن يتم استهلاك الميزانية التي وضعتها ، سيتوقف إعلانك على الفور. أيضًا ، يمكنك تقليل جمهورك المستهدف اعتمادًا على التركيبة السكانية الرئيسية والمتغيرات المختلفة.


أنواع التسويق عبر الإنترنت


التسويق عبر البريد الإلكتروني


هل تعرف أن قائمة بريدك الإلكتروني يمكن أن تكون أفضل مورد لنقل عملك إلى المستوى التالي؟ حسنًا ، إنه يخلق اتصالًا مثاليًا بين عملائك الحاليين والسابقين. نظرًا لأن شركتك تطلق منتجًا رقميًا ، يمكنك مشاركته مع قائمة المشتركين لديك حتى يتعرفوا على عملية الإطلاق. كما أنه يجعلك تحافظ على علامتك التجارية جديدة في السوق. إذا تلقى جمهورك مراسلات معيارية عالية التقدير منك ، فسيقوم هؤلاء الأفراد بربط علامتك التجارية بأشياء مفيدة ، من السخاء إلى الصلاحية.


تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أحد خيارات التسويق القوية لعملك. إذا كنت تحصل على إعجابات ومشاركات على منتجك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ، يُعرف باسم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وسائل التواصل الاجتماعي هي الأفضل عندما تستمر في التفاعل مع جمهورك وتقدم أفضل دعم لجمهورك.


في الوقت الحاضر ، الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي. Facebook و Instagram و Twitter ومنصات رئيسية أخرى يستخدمها الأشخاص لمشاركة الأخبار وبعض المعلومات الجيدة لأصدقائهم ومتابعيهم. قام البعض ببناء أعمال تجارية فقط حول حركتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. على أي حال ، يمكنك أيضًا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لعناصر تجارة المعرفة وتسويقها.


تسويق الموقع

اليوم ، يجب أن تركز أكثر على تسويق منتجك وخدمتك في مناطقك المحلية ، لكنك لست بحاجة إلى حجز رحلة للإعلان في العديد من المجالات باستخدام مصطلحات البحث الصحيحة والمحتوى المركزي. إذا كان جمهورك موجودًا في مكان معين ، فيمكنك تركيز كل جهودك التسويقية عبر الإنترنت وغير متصل بهذا الموقع المحدد.



التسويق بالتبعية

لنفترض أنه ليس لديك ميزانية للذهاب للإعلانات المدفوعة ، فهناك بديل لك وهو يسمى التسويق بالعمولة Affiliate Marketing. هذا يعني أنه يجب عليك دفع العمولة للأشخاص الذين يروجون لمنتجاتك ويحصلون على العملاء على طريقتك.


لا يكسب المسوقون التابعون عمولة إلا عندما يروجون لمنتجك ويشتري شخص ما منتجك. إذا فشلوا في إغلاق الصفقات ، فلن تدفع ببساطة كما هي. كل ما يفعلونه نيابة عنك وعليك فقط دفع العمولة.


يمكن للمسوقين الوصول إلى الترويج لمنتجك في أي مكان سواء كان ذلك على YouTube أو قنوات التواصل الاجتماعي. إنها أفضل طريقة لجذب انتباه الجماهير والعملاء الجدد.


التسويق المؤثر

أصبح المؤثرون موضوعًا مثيرًا للاهتمام للمناقشة. إنهم يحظون باحترام عميق بين جمهورهم ، ويتواصلون بشكل جيد مع الأفراد الذين يتابعونهم ، ويمكنهم إقناع الأفراد بشراء المنتجات التي تريد تسويقها.


لا تحتاج إلى دفع مبلغ ضخم من الدولارات لشخص ما لتسويق منتجاتك.



ابحث عن المؤثرين في تخصصك أو مجالك. اتصل بهم من خلال تقديم عرض توضيحي مجاني لأحد منتجاتك.


تسويق المحتوى

هذا نوع مثير للاهتمام من التسويق حيث يمكنك تقديم كل شيء في شكل محتوى مثل المدونات والمقالات والكتب الإلكترونية والدورات الإلكترونية والعديد من الأشياء الأخرى. أي شيء يمكنك تقديمه في شكل كتابة يعني أن المحتوى يمكن اعتباره تسويقاً للمحتوى.


التدوين

اقض بعض الوقت في الكتابة وقدم بعض المعلومات المفيدة لجمهورك. سيساعدك التدوين على بناء رصيدك في السوق حتى يعرف الجميع عنك ومن أنت. سيساعدك أيضًا على بناء جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك.


من خلال التدوين ، لن تحصل على عملاء لعملك فحسب ، بل ستنشئ أيضًا علاقة عمل جيدة معهم. هذه هي قوة المدونات. يُظهر التدوين أنك تشارك باستمرار في عملك وتبحث عن المزيد من الفرص لتقديم قيمة للقراء والمشاركة في المزيد من المحادثات.


تسويق محرك البحث (SEM)

بينما تشترك SEO و SEM في خصائص معينة ، يستخدم معظم المعلنين التسويق عبر محرك البحث للإشارة إلى أي جهود تسويقية تقوم بها من خلال محركات البحث. على سبيل المثال ، إذا كنت تعرض إعلانات على برنامج Google AdWords ، فيمكنك الاشتراك في التسويق عبر محرك البحث.



تسعى العديد من العلامات التجارية إلى الحصول على مرتبة عالية في Google خلال العام الأول أو العامين من نشاطها. يسمح لك التسويق عبر محرك البحث (SEM) بالحصول على مركز إيجابي على المعارضة دون الوثوق في أن جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك ستؤدي إلى نتائج.


إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال