شرح كامل عن التسويق عبر البريد الالكترني دليل النجاح

شرح كامل عن التسويق عبر البريد الالكترني دليل النجاح

دليل شامل لتعلم التسويق عبر البريد الالكتروني.

شرح كامل عن التسويق عبر البريد الالكترني دليل النجاح.

دليل التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أقوى القنوات وأكثرها فاعلية للتواصل والتفاعل مع العملاء المحتملين والعملاء المخلصين عبر الإنترنت. ما يجعل استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني استثنائية هو أنها تمنحك فرصة تخصيص رسالتك. بقدر ما يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني استراتيجية تسويق عبر الإنترنت بسيطة ، فإنه يوفر نتائج أكثر للأعمال التجارية عبر الإنترنت أكثر من أي قناة أخرى. في القسم التالي ، سوف نتعمق في التفاصيل الجوهرية للتسويق عبر البريد الإلكتروني حتى تتمكن من تعزيز فعالية حملاتك التسويقية عبر الإنترنت.

التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

جذب القراء عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

نظرًا لعدم وجود طريقة واحدة سهلة لجذب القراء وتحويلهم إلى مشترين ، عليك اعتماد نهج تقدمي وعقلاني ومعقول للتسويق عبر البريد الإلكتروني. على عكس القنوات الأخرى لتسويق المحتوى ، يتحدث التسويق عبر البريد الإلكتروني مباشرة إلى الأعضاء الموجودين في قائمة الاشتراك الخاصة بك. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تجعل حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك أكثر فعالية. 

 

  • إنشاء رسائل إخبارية بريد إلكتروني احترافية
  • استخدم قالب بريد إلكتروني جذابة وهادفة
  • إدارة قائمة جهات اتصال البريد الإلكتروني بشكل فعال
  • تتبع وتحليل أداء حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. 
  • دمج البريد الإلكتروني مع شبكات التواصل الاجتماعي
  • استخدم نموذج تسجيل بريد إلكتروني ذكية وجذابة
  • قم بإجراء استطلاعات الرأي والاستطلاعات لمعرفة ما يفضله قرائك. 
  • قائمة الاشتراك القطاعية على أساس الديموغرافيا والسلوك. 

باستخدام نهج التسويق عبر الإنترنت الصحيح ، يمكنك جذب المزيد من القراء وتنفيذ حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني فعالة للغاية تبني ولاء العلامة التجارية وتكرار الأعمال.


بناء قائمة جهات اتصال البريد الإلكتروني الخاص بك

تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في التسويق عبر البريد الإلكتروني في جمع عناوين بريد إلكتروني صالحة لبناء قوائم جهات الاتصال الخاصة بهم. الحقيقة هي؛ لا تحتاج إلى قائمة جهات اتصال كبيرة لبدء حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكنك البدء بإرسال رسائل بريد إلكتروني ورسائل إخبارية جيدة الإعداد إلى مجموعة من عشرة أشخاص. إذا كان عرض القيمة الخاص باستراتيجية تسويق المحتوى الخاص بك جذابًا ، في نشر هؤلاء الأشخاص العشرة الكلمة ويشجعون الآخرين على الانضمام إلى قائمتك البريدية. إليك بعض النصائح المفيدة التي يجب أن تلهمك لبناء قائمة جهات اتصال بريدك الإلكتروني.


1) تجنب قوائم البريد الإلكتروني المدفوعة

لا تنجذب أبدًا إلى شراء خدمات وكالات الإنترنت التي تبيع قوائم جهات الاتصال التي تحتوي على آلاف عناوين البريد الإلكتروني. نظرًا لأنه تمت إعادة توجيه هذه العناوين دون موافقة صريحة أو مستنتجة من المالكين ، فإنك تخاطر بتحويل حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى حملة بريد عشوائي.


2) كن صادق وصادقا

يجب أن تكون صادقًا عند إنشاء قائمة جهات اتصال بالبريد الإلكتروني. لا تستخدم الخداع أو الخداع لجمع عناوين البريد الإلكتروني لأغراض التسويق عبر البريد الإلكتروني دون الإفصاح (للأعضاء) عن إمكانية استخدامها لأغراض تسويقية. عدم القيام بذلك ينتهك قانون البريد العشوائي ويخلق عدم ثقة بين العملاء ويحرمك من فرصة بناء علاقات دائمة من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.


3) تقديم فوائد حقيقية للمشتركين

لجعل حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك فعالة ، يجب عليك تقديم مزايا فريدة القراء المستهدفين. يمكنك الإعلان على موقع الويب الخاص بشركتك أو في مواد ترويجية عن أن رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني تأتي مع عروض حصرية وخاصة (نصائح مجانية أو قسائم أو أخبار إعلامية) حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الاشتراك.


4) أضف مربع تسجيل جذاب

حدد منطقة واضحة حيث يمكنك إضافة مربع تسجيل لإنشاء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يجب أن يكون مربع الاشتراك جذابًا وجذابًا حتى يتمكن الزوار من الاشتراك. مرة أخرى ، تأكد من أن هذا القسم يسلط الضوء على فوائد الانضمام إلى قائمتك البريدية.


5) عرض خيارات الاشتراكات في الخروج


إذا كنت تبيع منتجات ، ففكر أيضًا في إضافة مربع اختيار بسيط للبريد الإلكتروني إلى قسم الخروج في صفحة منتجاتك. سيعطيك هذا فرصة لإرسال محتوى إضافي أو ترويجي (قسائم ، هدايا ، نصائح) لعملائك من وقت لآخر.


6) استخدام الرد الآلي


يجب عليك استخدام أجهزة الرد الآلي للترويج لشركتك أو منتجاتك أو خدماتك. سيكون الرد الآلي مفيدًا عند الرد على الاشتراكات الجديدة أو عند التعامل مع الاستفسارات المرسلة عبر البريد الإلكتروني. سيساعدك أيضًا على أتمتة حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بحيث يمكنك إرسال رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني إلى المشاركين في أوقات محددة.


بافتراض أنك تبدأ بالعشرة أشخاص وتضع هدفًا لعشرين اشتراكًا شهريًا ، فإن هذا سيصل إلى 250 عنوان بريد إلكتروني سنويًا. هذا الهدف لا يمكن تحقيقه فحسب ، بل يمكن تجاوزه أيضًا.


دمج التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني

من المهم جدًا دمج التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني في خطة التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إضافة أزرار الوسائط الاجتماعية على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وتشجيع المستلمين على التفاعل معك في مساحات الوسائط الاجتماعية. يكمن جمال دمج وسائل التواصل الاجتماعي مع التسويق عبر البريد الإلكتروني في أنه يشجع على المشاركة الاجتماعية التي يمكن أن تزيد من وضوح علامتك التجارية. تذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي تخلق ضجة ، لكن تسويقها عبر البريد الإلكتروني هو الذي يطلق عملية البيع.


مراقبة وتحسين حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

كما أشرت ، لا توجد صيغة سحرية واحدة تضمن نتائج فورية مع استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني. عليك أن تستمر في تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عن طريق تجربة تصميمات بريد إلكتروني جديدة واستهداف رسائل البريد الإلكتروني لقطاعات السوق الجديدة. يجب عليك أيضًا مراقبة تفاعل المستخدم (النقرات والاستجابات) لتحديد نوع رسائل البريد الإلكتروني الأكثر فاعلية والأقل فاعلية.


لحسن الحظ ، توفر البرامج مزودي خدمة مثل GetResponse و Mail Chimp أداة لمراقبة البريد الإلكتروني وإعداد التقارير. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات الأنيقة في تتبع أداء وفعالية حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.


احتضان التسويق عبر البريد الإلكتروني للجوال

لقد اكتسبت ثورة الأجهزة المحمولة زخماً غير مسبوق لدرجة أنه يُعتقد أن الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول قد تجاوز الوصول إلى الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. يستخدم المزيد والمزيد من المستهلكين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وإجراء عمليات البحث عبر الإنترنت. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يتعين عليك إنشاء واعتماد قوالب تسويق عبر البريد الإلكتروني متوافقة مع الأجهزة المحمولة للوصول إلى المستهلكين الذين يصلون إلى رسائل البريد الإلكتروني أثناء التنقل.


لتوسيع نطاق وضمان انقر أفضل من خلال معدلات، يجب تحديد موفر خدمة البريد الإلكتروني (ESP) الذي يقدم متوافقة مع الجوال قوالب البريد الإلكتروني التي يمكن التوسع لتتناسب مع عدد من الأجهزة النقالة. إذا كنت تستخدم موقع ويب سريع الاستجابة ، فلا ينبغي أن يكون هذا مشكلة كبيرة.


سيظل التسويق عبر البريد الإلكتروني دائمًا قناة مفيدة لجذب القراء وإنشاء روابط جديدة مع العملاء المحتملين. يجب عليك تصميم وصياغة رسائل بريد إلكتروني احترافية وتقديم فوائد حقيقية للآفاق عند إنشاء قائمة اشتراك.


1 تعليقات

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال