أدوات جوجل للتسويق تؤهلك للنجاح وكسب المال.

 أدوات تحسين محركات البحث

أدوات جوجل للتسويق تؤهلك للنجاح وكسب المال

أدوات جوجل للتسويق تؤهلك للنجاح وكسب المال

أدوات Google للتسويق.

بالنسبة لمعظم الناس ، الإنترنت تعني Google. ونظرًا لشعبيتها ، فهي محقة في ذلك. تبلغ حصة سوق البحث لشركة Google 89 بالمائة. في الواقع ، تتلقى Google 3.5 مليار عملية بحث كل يوم ، مما يضيف ما يصل إلى 1.2 تريليون عملية بحث سنويًا.


يتضح من البيانات أن الناس مرتبطون بها ، ويصبحون موثوقين على Google في كل نوع من المعلومات. لذلك ، بالنسبة للشركات ، من المهم الاستفادة من الفرصة التي تقدمها Google.


من خلال تنفيذ المجموعة الصحيحة من تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) ، باستخدام أدوات التسويق الأخرى التي تقدمها Google ، يمكن للشركات زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية ، والوصول إلى المزيد من الأشخاص ، وتسريع توليد الإيرادات.


أرباح جوجل

تبلغ حصة سوق البحث لشركة Google 89 بالمائة. في الواقع ، تتلقى Google 3.5 مليار عملية بحث كل يوم ، مما يضيف ما يصل إلى 1.2 تريليون عملية بحث سنويًا.

أدوات Google مجانية وأساسية للمسوقين


انظر ، اعتبار Google مجرد محرك بحث سيكون خطأً فادحًا له عواقب مؤسفة على الأعمال التجارية. هذا الخط من التفكير هو أن يتشاركه عامة الناس ، وليس للشركات.

انظر ، على سبيل المثال ، متجر Google Play. من خلال بذل الجهود للتعمق في عملها ، يمكن للأعمال التجارية تحسين المكانة ، وبعبارة أخرى ، تصنيف تطبيق الهاتف المحمول للأعمال ، والذي يمكن أن يترجم في غضون أسبوع إلى تحسين المبيعات ، والرؤية ، والهيمنة على السوق ، وما إلى ذلك.


يمكن للمسوقين استخدام أدوات Google للتسويق والبدء في جني فوائد لا حصر لها تقدمها Google وتسريع جهودهم التسويقية. لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من Google ، والاستفادة منها في تحويل ثروات عملك ، قمنا بتجميع قائمة بأكثر أدوات التسويق أهمية وأفضلها يمكن للمسوقين الاستفادة منها.

أدوات Google للتسويق المجانية 2022

قائمة أدوات Google المجانية للتسويق الرقمي والمسوقين والشركات!

1. Google My Business


Google My Business هي أداة إعلانية مجانية تقدمها Google لتسويق عملك. كل ما يتعين على المسوق فعله هو المطالبة بقائمة Google My Business لنشاطه التجاري. بعد ذلك ، هناك كل فرصة لظهور نشاطك التجاري في نتائج بحث Google.

2. أدوات مشرفي المواقع من Google


قد يكون لديك أفضل استراتيجية تسويقية ولكن حتى هذا لا يمكن أن يحقق نتائج إذا كان موقع الويب الخاص بك غير صحي بما يكفي! هذا هو السبب في أدوات مشرفي المواقع من Google. إنه يوفر لك نظرة ثاقبة تفصيلية حول صحة موقع الويب الخاص بك ، ويساعدك على الحفاظ على موقعك وتشغيله! بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينبه المسوقين عند ظهور علامات حمراء تضر برؤية البحث لموقع ويب بحيث يمكن التخلص منه في وقت مبكر.

3. برنامج Google Analytics


يعد Google Analytics أحد أفضل أدوات التسويق من Google ، حيث يساعد المسوقين على فهم وتحليل حركة مرور موقع الويب. يمكنك اكتشاف التركيبة السكانية لزوار موقع الويب الخاص بك واستهداف حملاتك وفقًا لذلك.

أقصر ما يقال ، Google Analytics هي أداة تسويقية تتيح لك فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل. وهو نصف العمل الذي يتم إنجازه عندما يتعلق الأمر بحملات تسويقية ناجحة.


لا يقتصر الأمر على الخصائص الديمغرافية ، بل يصل المسوقون إلى المواقع الجديدة للمستخدمين ، واللغة التي يتحدثون بها ، والكلمات الرئيسية التي يبحثون عنها للوصول إلى نشاطك التجاري ، وما إلى ذلك. وسواء كانت حركة المرور الخاصة بك تأتي عبر الهاتف المحمول أو سطح المكتب ، فإن Google Analytics سيعلمك بذلك. كل هذه المعلومات ضرورية لجعل حملتك التسويقية أكثر استهدافًا.

أدوات Google المجانية للمسوقين

4. Google AdWords

ومع ذلك ، إذا كنت يائسًا من الحصول على ترتيب بين عشية وضحاها وإعطاء دفعة لتصنيفات البحث العضوية في Google ، فقد يثيرك Google AdWords أكثر من بين جميع أدوات التسويق من Google للمسوقين.

منتج PPC من Google ، يساعد Google AdWords جهات التسويق في إنشاء إعلانات خاصة بالكلمات الرئيسية. ما تفعله هو إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية التي تصف عملك بشكل أفضل والبدء في إنشاء إعلانات مستهدفة.

تعتمد تكلفة إعلانات الدفع بالنقرة على المنافسة التي تتمتع بها كلمة رئيسية معينة تم إنشاء الإعلان من أجلها. كلما زادت القدرة التنافسية ، كلما ارتفعت المعدلات.

5. Google Keyword Planner

يساعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google جهات التسويق في الحصول على معرفة مباشرة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة وعبارات البحث التي يستخدمها الأشخاص فيما يتعلق بالأعمال. لا يقتصر الأمر على الكلمات الرئيسية فحسب ، بل يحصل المسوقون أيضًا على تقديرات عروض الأسعار بناءً على القدرة التنافسية لكلمات رئيسية معينة.


يمكنك أيضًا التعرف على حجم البحث عن الكلمات الرئيسية التي ترغب في استهدافها ، وبالتالي يمكن أن تساعدك على استخدام ميزانيتك بشكل أفضل. ومع ذلك ، فإن الجزء المهم من Google Keyword Planner هو قدرته على تقديم أفكار للمسوقين للكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، والتي يسهل استهدافها وترتيبها.


في الواقع ، يمكنك الاستفادة من نفس الأداة لجذب حركة المرور العضوية وتعزيز ترتيب موقع الويب الخاص بك. عند إنشاء محتوى للمدونات أو صفحات مواقع الويب ، هناك أيضًا مخطط الكلمات الرئيسية من Google الذي يثبت أنه مفيد في البحث وتحديد الكلمات الرئيسية المراد استهدافها. ومن ثم ، ينتهي بك الأمر إلى تحسين الترتيب العام لكبار المسئولين الاقتصاديين لعملك.

أدوات Google المجانية تجعل التسويق عبر الإنترنت أسهل وأكثر عائدًا!

6. اتجاهات جوجل


Google Trends هي أداة تسويقية أخرى يمكن استخدامها للحصول على فكرة أفضل عما هو شائع وما هو ليس كذلك. وفقًا لذلك ، يمكن أن يساعدك في اتخاذ خيارات أكثر ذكاءً عندما يتعلق الأمر بالكلمات الرئيسية.

لا توجد أداة متاحة يمكن أن تعطي نظرة ثاقبة لشعبية مصطلحات معينة رائجة اليوم من Google Trends. يوفر لك نظرة ثاقبة حول شعبية الكلمات الرئيسية على مستوى المنطقة ، وبالتالي يساعدك على استهداف كلماتك الرئيسية بشكل أفضل.


تعد Google Trends مفيدة أيضًا في تحديد الموضوعات الجديدة والشائعة ، والتي يمكن للمسوقين الاستفادة منها لخلق فرص جديدة لأعمالهم.

7. YouTube

تعد حقيقة أن أكثر من مليار مستخدم يشاهدون آلاف الساعات من مقاطع الفيديو على YouTube سببًا كافيًا يدفع المسوقين لأخذ الأمر على محمل الجد كأداة تسويق.

يبدأ بإنشاء قناة YouTube الخاصة بعملك. يتبع ذلك نشر مقاطع فيديو إعلامية وجذابة ومثيرة للاهتمام ، والتي يعد المليارات على استعداد لالتهامها خاصة جيل الألفية.

يمكن تضمين مقاطع الفيديو نفسها في محتوى مدونتك ، وصفحتك الرئيسية ، وما إلى ذلك أيضًا ، يمكنك مشاركتها على منصات الوسائط الاجتماعية للحصول على أقصى قدر من الجذب. أقصر ما يقال ، حان الوقت لجعل YouTube أولوية قصوى عندما يتعلق الأمر باستراتيجية محتوى الفيديو.

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال