الخطوات الصحيحة لتحسين موقعك الإلكتروني وجلب الكثير من الزيارات

 كيف تجعل موقع الويب الخاص بك صديقًا لـ Google [ست خطوات بسيطة]

تحسين موقعك الإلكتروني 2022

عندما تنشر محتوى ، فإن الهدف هو جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين. إنه مؤلم عندما يتم ترتيب جميع الصفحات الأخرى وترك صفحتك بمفردها.

والخبر السار هو أن Google ستظهر وتتعرف على موقعك إذا كان بإمكانك جعله أكثر ودية. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها رفع رتبة موقعك. لكن الجميع يريد هذا أيضًا ، لذا قد يستغرق ذلك بعض الوقت.

في هذه المقالة ، ستجد دليلًا تفصيليًا حول كيفية جعل موقعك متوافقًا مع Google.

طرق لجعل موقعك على الويب موقعًا صديقًا لـ Google

1. التسجيل في Google My Business

يجب أن تكون قد سمعت عن العديد من الدلائل على الإنترنت ولكن جوجل عملي يبرز. تساعد الدلائل عبر الإنترنت في تحسين رؤية موقعك عبر الإنترنت.

كل ما عليك فعله هو تسجيل اسم موقع الويب الخاص بك وموقع عملك. إذا كانت مدونة شخصية أو مجرد موقع لمشاركة المعلومات ، فقد تضطر إلى تخطي ذلك لعدم وجود موقع فعلي.

لذلك ، زوِّد google بتفاصيل موقعك الفعلي واحرص على استخدام الكلمات المناسبة في وصفك. سيتم تأكيد موقعك بواسطة Google ثم يتم نشره ويصبح مرئيًا لأي شخص يبحث.

2. قم بالتسجبل على Google Console

كيف تساعد Google Console في تحسين محركات البحث؟

 تعمل وحدة تحكم Google على تحسين أداء تحسين محركات البحث لموقعك بعدة طرق.

يساعدك على تتبع المشكلات على موقعك ، ومشكلات الخادم ، وسرعة الموقع ، وحتى حركة المرور. لاحظ أن هناك فرقًا كبيرًا بين تحليلات جوجل ووحدة تحكم جوجل. بينما يركز الأول على الديموغرافيا ، يركز الأخير على جمهورك ، إذا تمت فهرسته على Google وغير ذلك الكثير.

لذلك ، حتى إذا كنت تراقب موقعك باستخدام تحليلات google بالفعل ، فلا تزال بحاجة إلى وحدة تحكم حيث يتعين عليك أيضًا تحسين موقعك.

ستعلمك وحدة تحكم Google بالمشكلات الموجودة على موقعك والتي تحتاج إلى إصلاح. سيؤدي الاهتمام المستمر بالعوامل المميزة إلى رفع ترتيب موقعك على Google في أي وقت من الأوقات.

3. التركيز على جعل موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام

غالبًا ما يكون الموقع سهل الاستخدام موقعًا سهل الاستخدام على Google. من المهم التأكد من أن موقعك منذ البداية يحتوي على بعض ميزات تحسين محركات البحث المضمنة في تصميمه.

يجب أن يقوم مصمم موقع الويب الخاص بك بإنشاء واجهة سهلة الاستخدام تعمل بسلاسة على الأجهزة المحمولة حيث يتصفح العديد من الأشخاص الإنترنت باستخدام الهواتف المحمولة. قد تسأل ، كيف يؤثر ذلك على ترتيب موقعك؟

إذا واجهت مشكلات فنية عند تعثرك في هذه المدونة أو أن الصفحة تستغرق وقتًا طويلاً في التحميل ، ستغادر على الأرجح. الآن ، أنت بحاجة إلى فهم يتفاعل جمهورك بنفس الطريقة.

تجعل الواجهة المتوافقة مع الجوّال التنقل في موقعك أمرًا سهلاً. يمكن أن تضمن النقرات على مواقع الويب الخاصة بك بعض الوقت الجيد للقراءة. يؤثر هذا على المدى الطويل على كيفية إدراك Google لموقعك وما إذا كان سيتم تصنيفه على صفحات البحث أم لا.

لإنقاذ نفسك من المشكلة ، قم بإصلاح مشكلات السرعة وأخطاء الخادم بمجرد ملاحظتها. هناك الكثير من أدوات اختبار السرعة الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها. ابحث عن أفضل ما يناسبك واستخدمه في مراقبة سرعة موقعك.

4. إنشاء محتوى مفيد

تظل الحقيقة ، مع Google ليست طرق مختصرة. لا شيء يتفوق على جودة المحتوى عندما يتعلق الأمر بترتيب جوجل. تهدف هذه الإستراتيجية إلى منح المستخدمين أفضل تجربة ممكنة. تخيل كم سيكون محبطًا إذا احتل المحتوى الأفقر المرتبة الأولى على Google؟

هذا هو السبب في أن كتابة محتوى عالي الجودة لا يمكن أبدًا المبالغة فيه. المحتوى المغزول والمسروق يغرق في القاع ولا يتم ملاحظته أبدًا. تكافئ Google المواقع بمعلومات موثوقة وعالية الجودة من خلال وضعها فوق الآخرين. لكي تحتل المرتبة الأولى ، عليك تقديم محتوى فريد وواسع الحيلة.

أثبتت أدوات مثل Yoast و Copyscape أنها فعالة جدًا في تطوير المحتوى حيث ينظر Yoast إلى بنية المقالة بينما يركز Copyscape على الأصالة. هناك الكثير من الأدوات الأخرى التي يمكنك استكشافها للمساعدة في الحفاظ على توافق المحتوى الخاص بك مع المعيار.

5. لا تهمل البحث عن الكلمات الرئيسية

الحصول على المعلومات الصحيحة شيء ونقلها إلى جمهورك شيء آخر. بصفتك مالكًا للموقع ، عليك أن تفكر مثل جمهورك المحتمل. ما الذي يدور في أذهانهم؟ ما هي المصطلحات التي سيكتبونها في محركات البحث؟

ستساعدك معرفة هذه المصطلحات في هيكلة مدوناتك بطريقة تصل إليها المعلومات التي تشاركها. يتم ذلك من خلال البحث المناسب عن الكلمات الرئيسية. يجب أن تكون المصطلحات التي تحظى بأكبر عدد من الزيارات في العناوين بينما تكون المصطلحات الأقل بحثًا في نص المحتوى. هذا هو ما يشار إليه في SEO بالكلمة الأساسية الأساسية والكلمة الرئيسية ذات الصلة أو LSI. ستساعدك الأدوات المذهلة مثل Semrush و Ahrefs في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك.

الكلمات الرئيسية الرئيسية مرتبة أسهل من الكلمات الرئيسية ذات الصلة. يجب أن يكون تركيز مقالاتك على الكلمات الرئيسية الرئيسية لأنها تعكس غالبًا نقاط الألم لدى جمهورك. أدخل الكلمات الرئيسية بحرية في كتابتك حيث ستؤثر حشو الكلمات الرئيسية على تجربة المستخدم وتؤثر تجربة المستخدم على أداء تحسين محركات البحث في موقعك بشكل عام.

6. وظائف الضيف والروابط الخلفية

لكل مكانة ، تجمع بعض الحيتان أتباعًا هائلين. هذه المواقع هي مواقع مرموقة ومميزة بجودة المحتوى واستخدام الممارسات القياسية.

يمكن لأي شخص يتطلع إلى رفع تصنيف موقعه الوصول إلى مواقع السلطة. يتيح لك نشر الضيف الوصول إلى جمهور أكبر ومع الروابط الخلفية الفعالة ، يمكنك جذب حركة المرور إلى مدونتك.

خاتمة

لا توجد طرق سحرية لترتيب موقعك أو جعله موقعًا صديقًا لـ Google. مجرد مجموعة من الممارسات التي عند تنفيذها بشكل جيد سترفع مرتبتك وظهورك.


إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال