آخر الأخبار

أدوات تحسين محركات البحث ومعرفة الباك لينك

  أدوات ذكية لتحسين محركات البحث (SEO) ومعرفة الروابط الخلفية


على مدار السنوات القليلة الماضية ، تغير الكثير من مُحسّنات محرّكات البحث. لكن الشيء الوحيد الذي لم يمس هو قوة الجودة والروابط الخلفية الطبيعية.


كانت مُحسّنات محرّكات البحث في المدرسة القديمة تدور حول كمية الروابط الخلفية ، لكننا الآن في مكان حيث يتعلق الأمر بالجودة والملاءمة.


يتمثل أحد مفاتيح النجاح في الأعمال التجارية عبر الإنترنت في مراقبة الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك دائمًا - ومواقع المنافسين أيضًا. أنت بحاجة إلى معرفة استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بالمنافس - موارد حركة المرور والكلمات الرئيسية ومجالات الإحالة.


أستطيع أن أقول إن هناك الكثير من الأدوات المتميزة للمحترفين منذ فترة طويلة ، مثل SEMrush و Majestic. ولكن بالنسبة للمبتدئين ، فإن أدوات تحليل الارتباط هذه تحتوي على ما تحتاجه وتأتي بسعر أرخص. إذا كنت مبتدئًا في تحسين محركات البحث بميزانية محدودة ، فجرّب هذه الأدوات لمراقبة الروابط الخلفية:


1. SE الترتيب

يعد SE Ranking أحد أدوات فحص الروابط الخلفية المفضلة لدي والذي يسمح لك بفحص الروابط الواردة إلى موقع الويب الخاص بك بناءً على بيانات أدوات مشرفي المواقع من Google. إنها أداة مدفوعة (تبدأ من 9 دولارات شهريًا) وتتضمن أيضًا تدقيق موقع الويب وتتبع الرتب وبحث الكلمات الرئيسية وتتبع تصنيف المنافسين.


يمكنك إنشاء تحليل ارتباط مفصل للمعلمات التالية: الفهرس / noindex ، متابعة / nofollow ، ذاكرة التخزين المؤقت / غير المخزنة مؤقتًا ، التاريخ المكتشف ، سلطة نطاق Moz ، نص الإرساء ، نص الإرساء ، رتبة Alexa ، رتبة Ahrefs ، الشعبية الاجتماعية والمزيد.


من هناك ، يمكنك التنصل من الروابط وإنشاء ملف لإرساله إلى أدوات مشرفي المواقع من Google.


2. مشاهدة الروابط الخلفية

تعد Backlink Watch واحدة من أسهل وأبسط الأدوات لتتبع محفظة الروابط الخلفية لموقع الويب. إنه مجاني ، ويعيد ما يصل إلى 1000 رابط بدون خيار تصدير التقارير. أحب Backlink Watch لإمكانية استخدام واجهة برمجة تطبيقات Ahrefs - مما يعني أنه يمكنك الوثوق بالنتائج.


3. SEO Spyglass

كبار المسئولين الاقتصاديين منظار

يعد SEO Spyglass جديدًا جدًا ، ولكنه يوفر نتائج رائعة. لديها قاعدة بيانات 15.000.000.000.000 من الروابط الخلفية المفهرسة ، أكثر من Ahrefs و Majestic. يمكنك التحقق من 1100 رابط مجانًا ، ولكن لا يمكنك تصدير النتائج ما لم تقم بالترقية إلى إصدار مدفوع.


4. Moon Search

MoonSearch هي أداة مجانية لرصد الروابط الخلفية توفر تحليلاً معقداً للارتباط وتتحقق من عدد الروابط الخلفية المفهرسة. يساعد في تتبع المعلومات حول تصنيف Alexa و PageRank والسمعة استنادًا إلى كتالوجات Yahoo و Dmoz و Moonsearch.


5. Ahrefs

Ahrefs هي واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لمراقبة الروابط الخلفية لموقع الويب. يحتوي على نسخة مجانية حيث يمكنك مراقبة 10 روابط خلفية ونطاقين لكل طلب. تبدأ الإصدارات المدفوعة من 79 دولارًا شهريًا لتحليل كامل لملف تعريف الرابط الخلفي: dofollow / nofollow ، ونص الإرساء ، والروابط الخلفية للصورة ، وما إلى ذلك.


إذا حصلت على عقوبة من Google ، فستكون أداة منقذة للحياة ، مما يمنحك نسبة مئوية دقيقة من النص الأساسي على موقعك.


6. OpenLinkProfiler

OpenLinkProfiler هي أداة رائعة توفر ما يصل إلى 200000 رابط لكل تقرير. يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة وحديثة من الروابط ويظهر الروابط النشطة في آخر 90 يومًا.


يسمح الإصدار المجاني بتصدير ما يصل إلى 100 رابط خلفي بتنسيق .csv. إذا كنت ترغب في تصدير المزيد ، يمكنك استخدام النسخة المدفوعة.


ستحصل على الفكرة العامة لتأثير الرابط الخلفي وصفحة الربط وتاريخ الارتباط والمزيد.


7. RankSignals

إشارات الرتب

RankSignals هي أداة مجانية أخرى تساعدك في العثور على الروابط الخلفية للمنافس ومصادر المرور لبناء إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك . باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الحصول على عدد من ارتباطات dofollow و nofollow وعدد من المجالات الفريدة التي تؤدي إلى موقعك.


لا يعرض فقط العلاقات العامة للموقع ونص رابط الرابط ، بل يُظهر أيضًا معلمات أخرى مثل PageRank و Alexa Rank والمقاييس الاجتماعية (Facebook و Twitter و Google Plus). اكتشف جميع الروابط السيئة وغير المرغوب فيها ولديك خيار التنصل منها.


8. Backlink Test

يوفر Backlink Test قائمة كاملة بالروابط الواردة والصادرة. لا أستطيع أن أقول إنها أداة مثالية للاستخدام المنتظم ، لكنها جيدة للاستخدام الخشن. هناك الكثير من النوافذ المنبثقة ، لكن الأداة تحدد عنوان IP الخاص بالمصدر.


9. مراقبة الروابط الخلفية

رصد-backlinks

تعد Monitor Backlinks واحدة من أكثر أدوات تحسين محركات البحث شيوعًا وأحدثها لتتبع ملفات تعريف الارتباط. يمكنك الاطلاع على ما يصل إلى 10 نتائج بدون تسجيل. إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من النتائج ، فإن الأداة المدفوعة تبدأ من 25 دولارًا. توفر الأداة نظرة عامة على النطاق ، ومقاييس تحسين محركات البحث ، وتصنيفات الكلمات الرئيسية ، وتقارير نصوص الربط ، وتتيح لك التنصل من الروابط منخفضة الجودة.


10. ربط التشخيص

يُظهر لك تشخيص الارتباط خيارات متعددة أثناء مراقبة الروابط الخلفية ، بناءً على مجموعة متنوعة من النتائج: روابط nofollow / dofollow ، والبريد العشوائي والروابط السيئة ، والروابط الداخلية / الخارجية ، ومعلومات حول توزيع تصنيف صفحة الويب. يوفر أنواعًا مختلفة من البيانات من أدوات أخرى ، ولكنه يعمل بشكل أفضل في Firefox.


اهم النصائح لفهم مجال التحسين

عند أداء مهام تحسين محركات البحث ، يجب أن تراقب دائمًا الروابط والكلمات الرئيسية ومعلومات التدقيق والمواقف والمزيد لشركتك منافسيك. جرب إضافة بعض الأدوات المذكورة أعلاه إلى مكدس محركات البحث (SEO) الخاص بك للحصول على صورة شاملة لملفات تعريف الروابط الخلفية المهمة.

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال