آخر الأخبار

10 خطوات لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني

 10 خطوات لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني!


لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر المنصات المباشرة للوصول إلى العملاء الحاليين والعملاء المحتملين واستهدافهم. سواء في سياق B2B أو B2C ، فإن النسبة المئوية للمستخدمين الذين يديرون حساب بريد إلكتروني تتجاوز بكثير أولئك الموجودين على أي منصة وسائط اجتماعية معينة.

إن طول عمر التسويق عبر البريد الإلكتروني له علاقة كبيرة بسهولة الاتصال والتكلفة المنخفضة للحملات مقارنة بالجوانب الأخرى للتسويق. لقد تطور النظام إلى حد ما منذ إنشائه منذ سنوات ، ومع وضع ذلك في الاعتبار ، قمت بتجميع دليل من 10 خطوات لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني!

أنشئ هدفًا واضحًا!

تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني في تحديد هدف أو غرض واضح ، ومن المهم إعادة النظر في الهدف خلال عملية الإنشاء حتى لا تبتعد.

قسّم جمهورك

اجعل الحملة تعكس احتياجات جمهورك وامنحهم ما اشتركوا فيه. يعد تقسيم القائمة أمرًا أساسيًا لضمان وصول رسالتك إلى الأشخاص المناسبين.

احصائيات من Thomson Local Direct Marketing Services

إنشاء عنوان مقنع

أنشئ عنوانًا يجيب على السؤال ؛ 'ماذا فيها لأجلي؟'

التوقيت هو المفتاح

عندما ترسل بريدك الإلكتروني له أهمية بالغة ، ويختلف كثيرًا حسب الصناعة والعملاء. أفضل طريقة لفهم ما يناسبك هي إجراء الاختبارات.


تحسين العلامة التجارية

وضّح من هو البريد الإلكتروني:

استخدم اسم علامتك التجارية في الحقل "من"

استخدام وعنوان البريد الإلكتروني من المجال الخاص بك المعترف بها

اعرض شعارك بوضوح

استخدم ألوان علامتك التجارية

تعكس تصميم موقع الويب الخاص بك


يجب استخدام التصميم والتوافق لإيصال رسالتك وتشجيع المستخدمين على اتخاذ الإجراءات. بينما يجب أن يكون المحتوى الخاص بك متوافقًا مع جميع عملاء البريد المشهورين.


إنشاء دعوة واضحة للعمل

حتى البريد الإلكتروني المصمم جيدًا يمكن أن يسقط بدون دعوة قوية لاتخاذ إجراء. يجب أن تهدف دعوتك إلى العمل إلى تحقيق الأهداف التسويقية الشاملة للحملة.

فيما يلي 5 نصائح للتأكد من أن المستخدمين يتخذون إجراءً بعد فتح بريدك الإلكتروني:

احتفظ بعبارة الحث على اتخاذ إجراء في الجزء المرئي من الصفحة - على سبيل المثال ، لن يضطر القارئ إلى التمرير للوصول إليه

قم بإنشاء مسار لدعوتك إلى العمل. يجب أن يوجه التصميم المستخدم بشكل طبيعي نحو الدعوة إلى العمل

استخدم اللون لجذب الانتباه

اخلق شعورًا بالإلحاح

اجعلها مقنعة. استخدم كلمات العمل لإخبار القراء بما تريدهم أن يفعلوه

إنشاء

صفحة مقصودة فعالة إذا كنت تدفع المستخدمين إلى موقعك ، فأنت بحاجة إلى صفحة مقصودة فعالة. يجب أن يكون خاليًا من الإلهاء ، ويعكس نية العميل ويقنعه بالقيام بمزيد من الإجراءات.

تتبع الإعداد

تمنحك معظم حزم البريد الإلكتروني إحصائيات حول معدلات الفتح ونسبة النقر إلى الظهور ولكن من المهم قياس أكثر من ذلك. للحصول على رؤية حقيقية حول نجاح حملتك ، تحتاج إلى تتبع الأشخاص الذين يقومون بالتحويل على موقع الويب الخاص بك عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يتم ذلك عن طريق وضع علامات على الروابط داخل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بحيث يمكن مراقبتها بواسطة برنامج التحليلات الخاص بك. يعني القيام بذلك أنه يمكنك البدء في تحديد عائد الاستثمار حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك بناءً على المبيعات أو العملاء المتوقعين أو الأنشطة الأخرى المستندة إلى الهدف.

اختبر ، اختبر ، ثم اختبر مرة أخرى!

لا توجد صيغة سحرية لإنشاء حملة تسويق البريد الإلكتروني المثالية. سينتج الكثير منها إلى المعرفة التي تكتسبها مع كل حملة.

من البداية إلى النهاية ، يجب ألا تكون عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني بعيدة عن متناول أي مسوقين ، حتى مع وجود القليل من الخبرة الرقمية. يجب أن يؤدي اتباع هذه الخطوات العشر إلى حملة ناجحة قدر الإمكان!

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد الأساليب الأطول خدمة للمسوقين الرقميين ولا يظهر أي علامة على التقاعد في أي وقت قريب. إنه نظام يستحق إتقانه وتطويره حول علامتك التجارية واستراتيجية التسويق.

إرسال تعليق

Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم

نموذج الاتصال